Sunday, April 21, 2013

سلطة الكوسا المشوية

الاسبوع الماضي كان حافل بالكتير من النشاطات من دروس ومواعيد والتزامات عائلية فكنت كتير كسلانة وما حطيت اشي جديد على المدونة ...وبقدر اقول....اشتقتلكم؟؟؟؟ والله كتير....
ومع اجواء الشتاء المتجددة عم بلاقي حالة الكسل بتحاول تتغلب علي ...وبحاول اقاوم بس المعركة مستمرة!!!
ولما بسمع اغنية سعاد حسني" الدنيا ربيع والجو بديع" بطلع من شباك غرفتي...حاليا وانا عم بكتب وبلاقي انه فيروز عم بتغني "شتي يا دنيي تيزييد موسمنا ويحلى" !!! والحمدلله على النعمة دائما وابدا لانه المثل القديم بيقول "شتوة نيسان...بتحيي الانسان"...طيب بكفي حديث ستس وستكم وخليني ادخل بالموضوع واشارككم وصفة هالسلطة البسيطة واللذيذة خاصة انه الكوسا منتشرة هالايام وبسعر ممتاز...

سلطة الكوسا المشوية
المقادير:
4-5 حبات كوسا مقطعة بالطول شرائح رفيعة لغاية ما توصلي جهة البزر...ما بدنا اياها بالسلطة...ممكن تعملي فيها سلطة كوسا بالنعنع او شوربة...
ضمة جرجير
1/2 علبة صغيرة بندورة كرز
جبنة فتة (حوالي 3/4 كوب)
زيتون اسود كامل (نوع جيد وليس الاسباني الخاص بالبيتزا)
زيت زيتون لدهن الكوسا
ملح وفلفل اسود
للصوص:
ملعقة طعام ماسترد ديجون
سن ثوم مدقوق
6 ملاعق طعام زيت زيتون
3 ملاعق طعام عصير ليمون
ملح، فلفل اسود

الطريقة:
تدهن شرائح الكوسا بالزيت على الجهتين وترش بالفلفل الاسود والملح وتشوى على الشواية وتترك لتبرد
ترتب المكونات في الصحن
تخلط مكونات الصوص وتقدم

 صحي....صح؟!!! بس مش بعده يكون الحلو براونيز وبوظة وصوص شوكولاته


2 comments:

  1. صوورة الحلو لا تقااااااااااااااااااوم ابدا
    يسلمووا ايدكي
    سلطة الكوسا مفيدة وانا بعتبرها وجبة منيحة تقريبا

    ReplyDelete