Thursday, November 22, 2012

التاكو المخبوز بالجبن


يوم رائع قضيته اليوم اثناء التسوق...قد يعتقد القارئ انني ذهبت للمول او لمحلات الملابس والمجوهرات...وهو امر ممتع بالتأكيد، غير ان تجربة التسوق الاكثر متعة بالنسبة لي هي الذهاب الى محلات البقالة والسوبرماركت حيث اجد الكثير ليلهمني بعمل طبق جديد... اليوم ذهبت انا وهارون الى احد المراكز التجارية ولم اتمالك نفسي من السعادة عندما وجدت عرضا خاصا على خليط الفواكه في الفريزر والذي يشمل التوت (الرازبري) والفراولة وتوت العليق (البلوبري) فقد كان ثمن الكيس الواحد ....مستعدون.... 99 قرشا فقط من اصل 6 دنانير!!! والاروع ان مدة انتهائها ليست بالقريبة ابدا! كنز حقيقي لكل شخص يحب المطبخ...لقد اخذتني مخيلتي الى عالم من الحلويات مليء بالتوتيات...ووجدت نفسي اضع 8 اكياس في عربة التسوق وهارون يحدق بي وانا اضع الكيس وراء الكيس في العربة التي امتلأت (ليس من كثرة الاغراض بل من كرسي هارون داخل العربة). وقد كانت الاكياس الثمان هي كل ما تبقى.
ولأنه لم يكن في نيتي الطبخ اليوم خاصة بوجود عدة بواق من يوم سابق فقد قررت عمل طبق مساند ولكنه يصلح تماما كطبق رئيسي مع البطاطا المقلية والسلطة. اتمنى ان يعجبكم طبق التاكو المخبوز بالجبن. وعذرا لان الصورة ليست بالممتازة غير ان الجائعين في منزلي لم يتركوا لي الفرصة لترتيبه في صحن التقديم حيث تهافتت الايدي.

التاكو المخبوز بالجبن
           علبة من خبز التاكو الجاهز

¾ كيلو لحم بيف مفروم ناعم
باكيت بهارات التاكو (طريقة عملها في المنزل موجودة هنا)
ملعقة كبيرة زيت
بصلة متوسطة مفرومة ناعم
علبة فاصوليا حمراء مغسولة ومصفاة
ملعقة كبيرة رب بندورة
½ كوب ماء
كوبين من جبنة الشدر او المونتراي جاك
خس ايس بيرغ مفروم
بندورة مفرومة
سور كريم
الطريقة:
يحمر اللحم في مقلاة حتى ينشف ماؤه ويحمر قليلا يرفع
يوضع الزيت في المقلاة نفسها ويقلب البصل عدة دقائق ليذبل ويصبح لونه شفاف ثم تضاف الفاصوليا وتقلب وتهرس يدويا مثل البطاطا المسلوقة ويعاد اللحم وتضاف البهارات ورب البندورة الماء وتطبخ لتتماسك حوالي 5 دقائق فوق نار متوسطة.
يحشى الخبز بكمية من الخليط وتوزع الجبنة على الوجه وتخبز في فرن حرارته 190 لمدة 10 دقائق وتقدم مع صحن من الخس والبندورة والسور كريم.
طبخا سعيدا!!!
 

 

  

1 comment:

  1. فعلا انا اشعر معك بمتعة التسوق لشراء حاجايات المطبخ
    وشكرا الك لوصفة التاكو المميزة

    ReplyDelete